منتديات رابطة ابناء الغابه
["رابطة أبناء الغاية"]

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل 786267883c

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل C695995968

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل 6bc285e59f
منتديات رابطة ابناء الغابه
["رابطة أبناء الغاية"]

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل 786267883c

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل C695995968

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل 6bc285e59f
منتديات رابطة ابناء الغابه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات رابطة ابناء الغابه

www.alghaba.yoo7.com
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 نشوء التقبيل بين المرءة والرجل

اذهب الى الأسفل 
+2
جدوحسين شيخ محمد
طلال يس
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
طلال يس
عضو مشارك
عضو مشارك
طلال يس


عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 03/05/2010

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Empty
مُساهمةموضوع: نشوء التقبيل بين المرءة والرجل   نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Emptyالإثنين 5 يوليو 2010 - 6:52

بحث علمي جاد ليس القصد منة الاثارة اونحو ذلك


هناك سبب تاريخي دفع الى هذا التباين في موقف الرجل والمراة من التقبيل. فاصل نشوء القبلة كان بين الام والابن. ففي الزمن الغابر حين كان الانسان يعيش الحياة البدائية ويفتقد الى ابسط الادوات المعينة على الحياة كانت الام تطحن الطعام في فمها وتنقله الى فم طفلها وهو ما كان يسمح بشعور القبلة الاولى بما فيه لمس اللسان. وكون الدماغ الانساني يقوم بتطوير نفسه وفقا للاحتياج سواء من خلال تغير تكوين الجسم او الاحساس والمشاعر وكون هذا التغير مستمر وعبر اجيال ( العودة الى مقال السيد محمد نور الله في موقع الأوان عن ديانة الجينات ) فإن التباين وقع بين تطور الدماغ لدى كل من الرجل والمرأة ففيما كانت القبلة ترمز لدى المرأة الى سيادتها والى الحالة العاطفية الخالصة والنقي كانت ترمز لدى الرجل الى انتقاص طفولته وتبعيته في الحياة وعجزه عن البقاء وحيدا. ما دفعه الى احداث تغير في تكوينه الدماغي تجعله يعكف عن القبلة.
ومن الضروري الا ننسى ان الجنس كان يمارس علانية في تلك الحقبة من تاريخ الانسان. اي كما نشاهد باقي المخلوقات في العراء تمارس الجنس دون اي حرج فإن الانسان عاش لملايين السنين كذلك ومن هنا كان تبادل القبل ولمس اللسان هو من صفات الطفولة التي يحرج الرجل منها لانها دلالة نقص, ليس فقط للشعور الذاتي ولكن ايضا من اجل البقاء فإن أحس باقي اعضاء القبيلة بانه اضعف او يميل الى العاطفة فسوف يتحول الى هدف سهل لهم .
اما لمذا يميل الرجل الى التقبيل باللسان فذاك مرده الى المادية والعاطفية التي تميز الرجل عن المرأة ففيما تشكل القبلة الهادئة وسيلة للاسترخاء يكون التقبيل باللسان دافع لمزيد من المادية. هنا ايضا نحن بحاجة الى ان نلاحظ ان القبلة بدون لسان تحمل ما تحمل من تعبير عاطفي ابوي في حين ان القبلة باللسان تحمل ما تحمل من المادية المباشرة والتي هي عموما, اي المادية, من الممارسات العاطفية الفارقة بين الرجل والمرأة.
لاحقا حين صار الانسان يسكن في البيوت التي يقيمها من اغصان الاشجار او من البناء او او.... فقد تطلب الامر ايضا الكثير من الوقت كي يتقبل الرجل الفكرة انطلاقا من احساس داخلي بعدم الامان من جهة او الخوف من فقدان ثقة الزوجة بالرجولة المطلقة من جهة اخرى. وعلينا الا ننسى ان الحديث في الجنس لم يكن في يوم من ايام التاريخ البشري محظورا ولا محرما كما هو اليوم.
عليه, منذ تقبل الرجل الفكرة والى اليوم فإن الدماغ لم تتح له التراكمات اللازمة عبر الاجيال كي يستعيد تلك الخاصة الشعورية التي ظلت ملازمة للنساء.
لنلاحظ مثلا ان النساء يقبلن الاطفال بدون اي تردد وان الجميع لا ينظر الى الامر باي غرابة ولكن لو مال رجل الى تقبيل الاطفال او احتضانهم فسوف يثير ذلك بعض الريبة في الميحط خصوصا لو كن اناث. اذن فإن العلاقة الجمعية بدورها لم تتحرر بعد من انكار تلك الحمائمية التي فقدها الرجل عبر ملايين السنين والتي لم يستعد سوى جزء منها في آلاف الاخيرة من عمره على سطح الارض.
سأستعيد هنا حادثة من السيرة المحمدية حين اشتكى قرشي لنبي الاسلام من زوجته وهي من الانصار كان بينمها عدم توافق جنسي, ففيما كان القرشيون متحررون تاريخيا وكان شائعا لديهم تعدد العلاقات الجنسية ان برابط الزواج او بدونه وان للنساء او الرجال فإن اهل المدينة كانوا يميلون للحياء وذلك اسوة بكل المجتمعات وطبائعها حين تكون العاصمة اكثر انفتاحا من باقي المدن. ولن ننسى ان مكة كانت قبلة العرب قبل الاسلام وممر التجار من جميع اسقاع الجزيرة والشام واليمن فيما كانت المدينة ممر للقوافل بين اليمن والشام ولا يأتيها التجار من باقي الجزيرة او مصر او الحبشة فكل هؤلاء التجار كانوا يتوجهون الى مكة والتي كانت تعيد توزيع التجارة على الجزيرة العربية. اما سبب عدم التوافق الجنسي بين الزوجين فهو حياء الزوجة من بعض الوضعيات الجنسية وهذه الحادثة هي ما قيل انها سبب الآية القرآنية :
تصحيح الاية((( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لانفسكم واتقوا الله واعلموا انكم ملقوه وبشر المؤمنين)) (223)البقرة ولن ننسى ان الخلاف وقع في تفسير الآية هي في المكان او الزمان. المراد من هذا المثال ان نقتبس من تاريخنا ما يؤكد فكرة الحياء الجنسي حتى بين الازواج ولعهد قريب فـ 1400 سنة في تاريخ عمر الانسان على الارض تقترب من الصفر وهو ما يجعل القارىء الكريم يدرك بشكل اوضح كيف انه لم يتح للرجل ان يستعيد او يعيد انتاج آليات في دماغه تجعله اكثر قدرة على الاستجابة للقبلة.
فالتطور الجزئي في عمل الدماغ هو محصلة لعشرات اللاف من السنين كي يصبح صفة جينية او كي ياخذ موقعه النهائي في خريطة الدي ان اي , ومع غياب هذه المعلومة عن الكثيرين فإنهم يفقدون جزئية بالغة الاهمية في تحليل التطور الاجتماعي والجسماني والنفسي للانسان والعلاقة فيما بين تلك العناصر .
يمكن للقارىء الكريم ان يتوقف عن عدم حاجة انثى الحيوان الى طحن الطعام لاولادها كون صغار باقي الحيوانات لاتمر بتلك المرحلة, اي طفولة بدون اسنان او باسنان اقل, ويستثنى من ذلك الطيور والتي بدورها مناقيرها تفتقد الى النهايات الحسية الموجودة في الشفتين وهو ما يجعلها لاتشعر بالحنان الذي تتركه القبلة وبالتالي لا ينمو لديها ذاك الاحساس.
ايضا يمتاز الانسان عن باقي اخوانه في الخليقة في جزئية الدموع فهي ودونا عن باقي المخلوقات لها غرض مشاعري ايضا بالاضافة الى دورها البيلوجي البحت لدى باقي المخلوقات وهذا بدوره ناتج عن تطور المنطقة العاطفية في الدماغ والتي اساسا تطورت بسبب القبلة بين الام والابن ومن هنا كان ايضا ميل الرجل الى العكوف عن البكاء مع تقدم العمر كونه من صفات الطفولة ومن هنا كانت المرأة ميالة للبكاء ولنفس السبب الذي جعلها اكثر قدرة على الاحساس بالقبلة. فهي تاريخيا لم تفطم لا عن القبلة ولا كانت بحاجة الى ان تفطم عن البكاء ولذا ظلت تلك المناطق من دماغها نشطة. الأبحاث السريرية وعبر المسح المغناطيسي للدماغ تؤكد وجود اثنا عشر نقطة فاعلة عاطفيا في دماغ المراة فيما يقابلها نقطتين فقط لدى الرجل ولكن تلك النقطتين اكثر عمقا من المراة وتصدر اشارات اوضح واقوى وهو ما يفسر به العلماء تعرض الرجل الى امراض محددة اكثر من المراة كأمراض القلب والسكري وباقي الامراض التي تكون ناتجة عن حالة عاطفية حادة . فالرجل يتأثر بشدة ولكن بصمت والمراة تتأثر بشدة بدورها ولكنها تنفس عن احتقانها المشاعري بالدموع كأضعف الايمان. لذا فان البكاء وكما ينصح الاطباء هو احد الامور التي يمكن من خلالها الوقاية من الكثير من امراض القلب والجملة العصبية والتغيرات المفاجئة في لون البشرة او القرحة ..الخ .
اي ان ميل المرأة للبكاء او تقديرها الاعلى مشاعريا من الرجل للقبلة مرده تطور نقاط الاستجابة العاطفية في الدماغ والتي جاءت بدورها استجابة لوقائع الحياة وضوراتها.


عدل سابقا من قبل طلال يس في الإثنين 20 سبتمبر 2010 - 0:52 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جدوحسين شيخ محمد
القـلم اللامــع
القـلم اللامــع
جدوحسين شيخ محمد


عدد الرسائل : 1726
تاريخ التسجيل : 10/11/2009

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Empty
مُساهمةموضوع: رد: نشوء التقبيل بين المرءة والرجل   نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Emptyالإثنين 5 يوليو 2010 - 13:00

سرد طيب ياطلا ل وموضوع فعلا شيق لك الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق عيدروس احمد
عضو مشارك
عضو مشارك
صديق عيدروس احمد


عدد الرسائل : 100
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Empty
مُساهمةموضوع: رد: نشوء التقبيل بين المرءة والرجل   نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Emptyالأحد 19 سبتمبر 2010 - 15:08

لا اعتقد إن هذا بحثا علميا من الأثاث حتى يكون جادا كما تقدم وصفه بل حوى مغالطات وتقريرات غير صحيحة نعلق عليها بما يلي :0

1/ قال: (إن أصل نشوء القبلة هو أن الأم كانت تطحن الطعام في فمها وتنقله إلى فم طفلها 000)

ولا ادري من أين له بهذا الاكتشاف ؟ حيث أن جميع الحاجات الغريزية في الإنسان كالحوجة للطعام والشراب والجماع ( الجنس ) وغيرها هي حاجات غريزية وفطرية في الإنسان يتوجه إليها دون تعليم كما يتوجه الطفل إلى ثدي أمه للرضاعة بمجرد الولاة دون تعليم أو خيرة سابقة

2/ قال ايضا : (ومن الضروري أن لا ننسى أن الجنس كان يمارس علانية في تلك الحقبة من التاريخ كما تماس الحيوانات الجنس دون حرج 000!!!)

هذا كلام غريب وغير مسؤول ولا ندري اي فترة من التاريخ يقصد؟ فالإنسان منذ بداية خلقه لم يكن كذلك وقد بين لنا ربنا تعالى انه خلق ادم وعلمه الأسماء كلها وهداه لكيفية قضاء حاجاته وضروراته وبعد كل فترة ولكل جيل أو امة يرسل الله لها نبيا أو رسولا ليعرفها بربها وبمقصد حياتها، ولم يكن أصل الإنسان قردا فتتطور كما يحاول أن يروج لذلك بعض الجهلة ولم يكن يعيش كالبهائم في يوم من الأيام والقران بين لنا تاريخ البشرية منذ خلق ادم الى بعثة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

3/ قال: (إن القرشيون كانوا متحررون تاريخيا وكان شائعا لديهم تعدد العلاقات الجنسية برابط الزواج أو بدونه 000 !! )
فهذا كلام مشبوه وغير صحيح حيث أن قريش هم أفضل العرب ومنهم بني هاشم ومنهم نبي آخر الزمان الذي اختاره الله لحمل الرسالة لجميع للأنس والجن ، فكانوا نوابه ووزرائه وقادت جيوشه ولم تكن الرزيلة رائجة بينهم حتى في الجاهلية ، بل كانوا يبالغون في أمر صيانة الفضيلة حتى وصل الحال ببعضهم إلى واد البنات في الجاهلية خوفا من العار ، وتاريخ قريش معروف في الجاهلية والإسلام يمكن الرجوع إليه ،وفي بيعة النساء قالت هند بنت عتبة رضي الله عنها للنبي صلى الله عليه وسلم ( اوتزني الحرة يا رسول الله ؟ ) بمعنى أن الحرة عندهم لا تزني

4/ قال : (أما سبب عدم التوافق الجنسي بين الزوجين فهو حياء الزوجة من بعض الوضعيات الجنسية وهي ما قيل أنها سبب الآية (( نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم أنى شئتم )) وقال : إن الخلاف وقع في تفسير الآية هي في المكان والزمان 000

والمعروف انه ليس هناك خلاف في تفسير الآية بين جميع علماء المسلمين ولم يخالف في ذلك إلاّ الشيعة الاثني عشرية ( الرافضة ) الذين استحلوا إتيان المرأة من الدبر خلافا لجميع المسلمين واستحلوا الزنا تحت مسمى المتعة واستحلوا الكذب تحت مسمى التقية والمؤسف انه في السنوات الأخيرة صار لهم وجود ظاهر في السودان بسبب الانفتاح على إيران إطلاق يد السفارة الإيرانية لإغواء كثير من الجهلة للدخول في مذهب التشيع ، نسال الله أن يجعل كيدهم في نحرهم وان يطهر السودان من رجسهم
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د.صلاح القاضي
عضو مشارك
عضو مشارك
د.صلاح القاضي


عدد الرسائل : 153
تاريخ التسجيل : 04/09/2010

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Empty
مُساهمةموضوع: رد: نشوء التقبيل بين المرءة والرجل   نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Emptyالأحد 19 سبتمبر 2010 - 16:34

تحية طيبة الموضوع المنشور يحتاج الي تدقيق ومراجعة وحتي الآية الكريمة كتبت خطأ فكيف استوثقت بأنها بحث أو دراسة أخ طلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلال يس
عضو مشارك
عضو مشارك
طلال يس


عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 03/05/2010

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Empty
مُساهمةموضوع: رد: نشوء التقبيل بين المرءة والرجل   نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Emptyالأحد 19 سبتمبر 2010 - 18:59

جزى الله خيراخونا د.صلاح القاضي
اشكرك للتنبيه البحث العلمي انا لم انسبه الي نفسي كما تعلم
انما نشرناه للفائدة ارجو ان نتعاون فيما يفيد ونترك ونتقي الامور ذو الشبهات كما قال رسول الله (صلي الله علية وسلم)
ارجو ان تمر علي المواقع الماخوز منها البحث السابق
لك تحياتي

http://www.liilas.com/vb3/t108183.html



http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=108350
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصادق ابو حسن
المدير العام
المدير العام
الصادق ابو حسن


عدد الرسائل : 2879
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 31/08/2008

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Empty
مُساهمةموضوع: رد: نشوء التقبيل بين المرءة والرجل   نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Emptyالأحد 19 سبتمبر 2010 - 21:29

وهذا ما فهمته من كلام د. صلاح ان ننتقي ما ننقل ولا نقع في مزالق الخطأ غير المقصود خصوصا في اشياء تخص العقيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alghaba.yoo7.com
عاطف محمدعبدالرحمن الجلاد
عضو مشارك
عضو مشارك
عاطف محمدعبدالرحمن الجلاد


عدد الرسائل : 238
تاريخ التسجيل : 27/07/2009

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Empty
مُساهمةموضوع: رد: نشوء التقبيل بين المرءة والرجل   نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Emptyالإثنين 20 سبتمبر 2010 - 0:13

[color=blue]نساءكم حرث لكم فأتوا حرثكم متى شئتم
تصحيح الاية((( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لانفسكم واتقوا الله واعلموا انكم ملاقوه وبشر المؤمنين)) (223)البقرة
اخي طلال كما ذكر لك الاخ الصادق النقل من المواقع هنالك اشياء تخص العقيدة ويتم نقلها دون علم او مراجعة.
وهذا الذى اوقع اخونا محمد طة محمد احمد فى الخطأ بالنقل من المواقع دون المراجعة/color]


عدل سابقا من قبل عاطف محمدعبدالرحمن الجلاد في الإثنين 20 سبتمبر 2010 - 1:22 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلال يس
عضو مشارك
عضو مشارك
طلال يس


عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 03/05/2010

نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Empty
مُساهمةموضوع: رد: نشوء التقبيل بين المرءة والرجل   نشوء التقبيل بين المرءة والرجل Emptyالإثنين 20 سبتمبر 2010 - 0:46

علمنا شاكرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نشوء التقبيل بين المرءة والرجل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رابطة ابناء الغابه  :: الترحـيب والإجتمــــــاعـــيات :: المنتدى الاجتماعي-
انتقل الى: