منتديات رابطة ابناء الغابه
["رابطة أبناء الغاية"]







منتديات رابطة ابناء الغابه

www.alghaba.yoo7.com
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الشهيد فتح الرحمن احمد نقدالله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد سعيد ابراهيم
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 506
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

مُساهمةموضوع: الشهيد فتح الرحمن احمد نقدالله   الأربعاء 7 يوليو 2010 - 22:31

ولد الشهيد فتح الرحمن احمد نقدالله فى العام 1974م فى قرية أبو عكاز ،والده المرحوم أحمد نقدالله محمد (هانتود) ووالدته المرحومة زينب سيد ابراهيم(الستناب) ،رحلت اسرة الشهيد فتح الرحمن إلى الخرطوم فى أول سبعينات القرن الماضى وإستقرت الأسرة بالخرطوم بحرى المزاد ،نشأ الشهيد فتح الرحمن فى حي المزاد وقضى طفولته الباكرة ودرس سنواته الأولى هناك.
عقب وفاة والده المرحوم احمد نقدالله ووالدته المرحومة زينب سيد ابراهيم فى العام 1983م أُخذ الشهيد وأخوته بواسطة العائلة لينشأوا فى الغابة ما بين ابو عكاز وحلة ود ستنا .
الشهيد فتح الرحمن هو الثالث فى ترتيبه بعد إخوته عاطفة (زوجة محمد الشيخ (ود نقد)) ،مجدى (موظف بجامعة النيلين )، أشرف (عضو الموقع ومغترب بالامارات) وآخر العنقود محمد أحمد نقدالله وهو شاعر معروف له مشاركات واسعة وديوان شعر مطبوع من خلال جمعية الأشواق الثقافية.
نشأ الشهيد فتح الرحمن وتربى يتيما ً مع إخوته تحت أشجار النخيل وفى كنف أهله حتى غدا شاباً يضج بالحيوية والنشاط.
تميز الشهيد فتح الرحمن ـ مع انه كان صغير السن ـ بحسه الإجتماعى الرفيع وعلاقاته الواسعة مع الاهل والمعارف والاصدقاء ، كان ودودا الى آخر مدى تجده فى كل محفل ومناسبة ومواجبة تخص الأهل البلد فى الخرطوم.
كان الشهيد فتحى مداوماً على الصلاة باراً بأهله غيوراً شجاعاً ، زارنى فى مكتبى فى أكتوبر 1994م واخبرنى بأنه إلتحق بمتحرك لواء التمكين المتوجه إلى جنوب السودان صوناً لوحدة السودان وتحقيقاً لأمانيَ أهله فى العيش بسلام. ومن يذكر تلك الايام كيف كان السودان مرجلاً يغلى بحرب شعواء إمتدت من مدينة ياى فى اقصى الحدود مع يوغندا الى آخر نقطة فى الحدود الشرقية مع ارتريا فى مدينة قرورة.
فى تلك الايام حامية الوطيس التحق شهيدنا الذى تربى يتيماً بقوات الدفاع الشعبى ـ لواء التمكين وبعد وصولهم لمناطق العمليات بخمسة وعشرون يوماً نعاه لنا الناعى شهيداً فى خور لاميرو على مقربة من مدينة كبويتا بولاية شرق الإستوائية وعمره لم يتجاوز العشرون عاماً .
وما يجدر ذكره هو أن هناك ثلاثة شهداء من عائلة الإيدية فى الغابة (أبناء خالات)وهم الشهداء محمد عبدالعزيز سعيد (شقيق عضو الموقع طارق عبدالعزيز وسُمى بإسمه شارع بمدينة الثورة بأمدرمان تخليدا وتكريماً له ولأسرته)،ناجى محمد أحمد (سلنارتى الباجا كان يعمل موظف ببنك فيصل الاسلامى بالخرطوم) وشهيدنا فتح الرحمن احمد نقدالله وهم على التوالى أحفاد الشقيقات المرحومات رقية ، فاطمة ونفرين حسين عمر يدى.
نسأل الله لهم جميعاً الرحمة والقبول وأن يكونوا فى حواصل طير خضرٍ عند مليكٍ مقتدر فى جنة عرضها السموات والارض أُعدت للمتقين وأن يجعلنا من شفعائهم يوم لا شفاعة إلا شفاعة نبي الهدى والرشاد محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وشفاعة الشهداء .
وفى هذه السانحة نترحم على كل الشهداء من ابناء الغابة محمد عبدالعزيز احمد ،التاج إحيمر ،الفاتح عبد الله سليمان ،عبدالله محمد إدريس ومحمد حسن محمد طه(الباجا ـ الكلاكلة الوحدة) وإذا نسيت أحدهم ارجو ممن يعلق ان يضيف اسمائهم ونسأل الله العلى القدير القبول لشهداءنا الكرام البررة .
أضيف إلى قائمة الشهداء البررة الشهيدين محمد حسين نقدالله وقد كنت حاضراً مراسم العزاء والشهيد عمر الخير محمد ونسأل الله لهم القبول والشكر للصديق الصادق أبو للإضافة .
،،، ومن الخرطوم سلام،،،
،،،وتقبلـــــــــوا تحياتــــــــــى،،،


عدل سابقا من قبل احمد سعيد ابراهيم في الخميس 8 يوليو 2010 - 14:31 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق عبد العزيز
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 418
الموقع : الدوحة
تاريخ التسجيل : 11/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الشهيد فتح الرحمن احمد نقدالله   الخميس 8 يوليو 2010 - 4:27

تقبل الله الشهداء جميعا وان يجعل شهادتهم فى سبيل الله ونسأل الله تعالى أن يشفعهم فينايوم القيامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف أحمد نقد الله
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد الرسائل : 200
الموقع : أبوظبي
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشهيد فتح الرحمن احمد نقدالله   الخميس 8 يوليو 2010 - 13:26

قال تعالي (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياءا عند ربهم يرزقون ) صدق الله العظيم جزاك الله خير الجزاء ابن خالتي العزيز الاستاذ / أحمد سعيد علي هذا التوثيق الجميل لسيرة أخي الشهيد فتح الرحمن أحمد نقد الله نسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك،وكعادتك دائما سباقا في أعمال الخير وأضيف علي كلامك عن أخي الشهيد أنه كان عزيزا جدا علينا وكان يحمل قلبا كبيرا وكان اجتماعيا جدا وبشوشا محبوبا من الاقربين اليه وزول مروه ما ان تستنجده حتي تجده معك في اي وقت وأخي فتحي كما كان يدعي بهذا الاسم له زكريات خالده في زاكرتي لن أنساها طوال حياتي منذ طفولتنا عندما كنا بالخرطوم بحري المزاد قبل وفاة والدينا عليهم رحمة الله مع انه يكبرني بخمس سنوات وبعد ان توفي والدينا لهم الرحمه والمغفره انتقلنا الي العيش بالشماليه وسط الاهل بحلة ود ستنا وعندما قرر الشهيد ان يلتحق بقوات الدفاع الشعبي للزود عن حياض الوطن لم يعرف ذلك الا القله من الناس حسبه في ذلك ان يكون عمله خالصا لوجه الله تعالي نسأل الله تعالي ان يجعله مع الصدقين والشهداء وحسن اؤلائك رفيقا وان يجعله شفيعا لوالديه ولنا يوم لا شفاعة الا شفاعة خير المرسلين محمد صلي الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف أحمد نقد الله
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد الرسائل : 200
الموقع : أبوظبي
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشهيد فتح الرحمن احمد نقدالله   الخميس 8 يوليو 2010 - 13:51

لك الشكر الاخ طارق عبد العزيز وتقبل الله الشهيد محمد عبد العزيز سعيد فقد كان دمث الاخلاق ،ذو أدب جم وقد كنا أصدقاء في الطفوله والدراسه وكان لا يفرقنا الا الذهاب الي النوم ومن هنا ارسل تحياتي الي كل افراد اسرته الكريمه واخص بالذكر الاخ عثمان عبد العزيز سعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصادق ابو حسن
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 2879
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 31/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الشهيد فتح الرحمن احمد نقدالله   الخميس 8 يوليو 2010 - 14:13

رحم الله الشهيدين فتح الرحمن أحمد نقد الله ومحمد عبد العزيز سعيد وجعل الله مثواهما الجنة ورزقنا الله شفاعتهما يوم القيامة
ورحم الله جميع شهداء الوطن : محمد حسين نقد الله وعمر الخير محمد وجعلهم جميعا تحت لواء سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم 


الصادق أبو حسن
الدوحة -  قطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alghaba.yoo7.com
جمال حسين نقد الله
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 484
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشهيد فتح الرحمن احمد نقدالله   الخميس 8 يوليو 2010 - 14:44

نسأل اللة مولاهم وهو اعلم بهم منا ولا نزكهم على اللة . اللهم تقبلهم عندك قبولا حسنا واجعلهم فى اعلى الجنان عندك يا كريم اللهم انهم تركوا الاهل والجيران وذهبوا الى تلك الاحراش النائية .دفاعا عن الدين والوطن ربنا عوضهم دارا خيرا من دارهم واهلا خير من اهلة ربنا لاتحرمنا اجرهم ولا تفتنا بعدهم .اللهم الهم اهلهم الصبر الجميل والاحتساب يا غفار الذنوب .
الشكر الجذيل الى الاستاذ احمد سعيد على هذا التوثيق للشهيد فتح الرحمن وشهداء الغابة التى قدمت الكثير ومنهم اخونا
الملاذم اول /محمد حسين محمد نقداللة الذى استشهد فى الحدود الشرقية سنة 1998


عدل سابقا من قبل جمال حسين في السبت 10 يوليو 2010 - 16:50 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حافظ محمد الدرديرى الرياض
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 328
تاريخ التسجيل : 09/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشهيد فتح الرحمن احمد نقدالله   الخميس 8 يوليو 2010 - 16:32

يقول الله تعالى( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبدتلا)

الأخ والأستاذ/أحمد سعيد لك التحية وأنت تعود بزكرياتى الى ذلك الزمن الجميل الذى تشرفت فيه بصحبة الأخ الشهيد فتح الرحمن (فتحى)كما كنا ننادية والله من نِعَم ربى علىَ أن أكون زميل دراسة له وأن أُحظى بجواره فى الفصل . آآآآآآآآآه يادنيا ماذا أقول غير أنه كان ملاك يمشى بين الناس والله كان نعم الصديق ونعم الأخ لِما يتمتع به من أخلاق فاضلةوالله كم كان كريماً على القليل قبل الكثير (أبسط شىء اذا إشترى كيس تسالى لا يأكل منه حبه واحدة إلا وأنا بصحبته وكنت أداعبه بالقول يا فتحى يأخى ده تسالى اخد راحتك ..فيقول لى الزول إكان بخل بالقليل بيبخل بالكثير ونفسى لا تسمح بذلك ) وكان رحيماً وحنياً ومتواضعاً ودائماً تجده هاشاً باشاً رغم ما يحمل من مرارة اليتم والله حقيقةً طيلة زمالتى له كنا لانفترق أبداً فى داخل الفصل دائماًهو كان يحرص نكون جوار بعض بل كان فى بداية العام الدراسى يأتى ومعه (جنزير) (وطبلة) ويختار 2 دُرج و2 كرسى ويحكم عليهم الإغلاق حرصاً منه الا نفترق وحين آتى يقول لى انت تختار فى الأول الكرسى والدرج اليعجبك . بالله بربكم أى زمن هذا وأى اخلاقٍ هذه غير أنه كان يمتثلها وإنت تحس بأنها كانت فطريه فى داخله وتملاء كل جوانحه من غير تكلف ولا رياء ولاسمعة.ولا منٍ ولا اذى.
ايضاًمن صفاته أنه كان هادىء الطباع لا يتكلم كثيراً إلا فيما يعنيه.وكان عفيفاً. واذكر له مره فى فسحة الفطور كنت أصر عليه بأن يذهب معى بحكم قرب المنزل من المدرسة فى بداية الأمر كان يعتزر لى بطيب خاطر وفى مرة أصريت علية بأن يذهب معى وإلا سوف لا أتحدث معه بتاتاً هكذا قلتها على سبيل المزح وأتى التعبير منه فى تلك الدمعة التى سالت على خده وهو يقول إن شاءالله ما يفرقنا إلا الموت وذهب معى ومن حينها لم يرد لى دعوة وحياته كانت مليئة بالمواقف الطيبه وها هو الذى يختاره الله شهيداً فى سبيل الدين والوطن أسال الله ان يتقبله وان يجعله من
(أصحاب اليمين فى سدرٍ مخضوض وطلحٍ منضوض وظلٍ ممدود وفاكهة كثيرةٍ لا مقطوعة ولا ممنوعة).. وأن يجعله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.. يارب العلمين
اللهم أغفر لشهداء الأمه الإسلامية جمعاء وحبب إلينا الشهادة وأمتنا شهداء .
حقيقة قبل أن يتطرق الأخ أ/ أحمد لهذا الموضوع وأنا أتصفح المنتدى وقع نظرى على صورة الأخ أشرف نفس ملامح وسمات الشهيد ورجعت بى السنين الى الوراء حتى أجهشت بالبكاء....



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف أحمد نقد الله
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد الرسائل : 200
الموقع : أبوظبي
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشهيد فتح الرحمن احمد نقدالله   الخميس 8 يوليو 2010 - 17:36

لله درك يا حافظ الدرديري كما كان يقال لك وانت تسرد هذه المواقف والزكريات الجميله مع أخي الشهيد فتحي وأسأل الله ان يظلكم في ظله يوم لا ظل الا ظله كما قال الحبيب المصطفي صلوات الله وسلامه عليه (سبعة يظلهم الله في ظله منهم رجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ) وانا ازكر ان الشهيد يتقبله الله كان يتحدث عنك كثيرا ولكن لا اتزكرك جيدا نسبه لاني درست في مدرسة الغابه حتي السنه السادسة فقط ولكن أعرف الشهيد بعلاقاتة الواسعه وايضا بخصوص زكرك الشبه بيننا فالشبه بيينا لدرجه كبيره جدا حتي في اللون وكل الاوصاف . الا رحم الله الشهيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهير سلطان عبد اللطيف
عضو مـمـيز
عضو مـمـيز
avatar

عدد الرسائل : 778
تاريخ التسجيل : 14/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشهيد فتح الرحمن احمد نقدالله   الخميس 16 سبتمبر 2010 - 1:00

الارحم الله الشهيد فتحي احمد نقدالل وانشاء الله مثواه في الدرجات العلي من الجنان مع سيد الشهداء
نعم لقدكان حسن السيره والسريره وترطني معه صله قرابه ولقدد تزاملنا وتصادقنا في شوارع ابوعكاز رقم قصر المده رحمه الله وجعله شفيعا لاهله ولوالديه
وتحياتي لك اخي اشرف وللاهل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف أحمد نقد الله
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد الرسائل : 200
الموقع : أبوظبي
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشهيد فتح الرحمن احمد نقدالله   الخميس 16 سبتمبر 2010 - 14:49

بارك الله فيك الاخ زهير ابن العم العزيز الاستاذ عبد اللطيف علي هذا الحديث واعلم انك كنت عي صله بالشهيد وربنا يتقبله مع الصديقين والشهداء وحسن اؤلائك رفيقا . تحياتي للاسره الكريمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشهيد فتح الرحمن احمد نقدالله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رابطة ابناء الغابه  :: منتديات الـغـــابة :: شخصيات من الغابة-
انتقل الى: