( 1 ) فــى مــبـا ر اة د و ر يــة مــثــيـــرة با لـغــا بـة با لا مــس كا نـت هــنــا ك علقــة ســا خـنــة مــن فــر يــق ا لنصــــر لـفــر يـق ا لـشـــا طىء بـثــلا ثــة أ هــد ا ف د و ن مقــا بـل كثيــرة !؟ يلاقى منتخب معتمدية الغابه فى لعبة ألإياب مســاء اليوم 30 يونو 2055م منتخب معتمديه الكرد والتى تحدد المركز الاول والثانى فى ختام دورى الولايه بإســـتاد الغابه وهو يرفل فى ثوبه الجديد بعد الانتهاء من التنجيل الصناعى وتعليه وتقويه ابراج الاضاءه كما تم التنسيق مع غرفة النقل بالولايه لتوفير وسائل النقل عقب المباراه لكافة أرجاء الولايه ( مازن ترنتى - صحيفة النصرى الرياضيه )
( 2 ) كيلــو ا لسكــر فى ا لســعــو د يـة بمـا يســا وى ســبـعـة جنيـه و نصــف ســو د ا نى بينمـا فى ا لسودا ن يبــا ع بسعــر 5.3 جنيــه ســو دا نــى .. فـهـمــو نـــــــــــــــــــــا !!؟ هل تعلم أن ك السكر فى السعوديه للسعوديين يعادل 0.3 جنيه سودانى وربما أقل ..؟! وأن ك السكر فى السودان للاجنبى أيضا يعادل 0.3ج ؟؟! لان دول الخليج تعلى من دخل ابنائها الوطنيين وتمنحهم قوه شرائيه عاليه .. بينما نمنح نحن أى اجنبى لقب خبير أجنبى وبالتالى قوه شرائيه عاليه ..؟!
( 3 ) تــســنــيـــم أ عــلــى أ شـــر بـة ا لـجــنــة خــا لـصــة لـلــمــقــر بــيـن .. ا للهــم أ جـعــلــنـا و أ يـــــا كم مــنــهـــم .. آ مــيــن . قوله تعالى:{فَشَارِبُونَ عَلَيْهِ مِنَ الْحَمِيمِ * فَشَارِبُونَ شُرْبَ الْهِيمِ * هَـَذَا نُزُلُهُمْ يَوْمَ الدّينِ * نَحْنُ خَلَقْنَاكُمْ فَلَوْلاَ تُصَدّقُونَ }. يقول تعالى أن اصحاب المشئمة بعد أن أكلو من شجر الزقوم شربوا عليه من الحميم ( الماء المغلى ) شرب الهيم وهى الابل المريضه التى لا ترتوى مهما شربت ... أللهم بعاد بيننا وبين النار وأجعلنا من ( ثلة من الاولين وقليل من الأخرين ) .
( 4 ) جـــو ا ل ا لـد قــيــق فـى مـصــر بسعــر ( 286 ) جنيــه مـصـــر ى و فــى ا لســو د ا ن بسعــــــــــــــــر (125 ) جنيــه ســـو د ا نى ... حــيـــر تــــو نـــــــــــــــــــــــــــــــا !!؟ 33]ze=24] رغم ذلك المصـرى يســتمتع بما يأكل وأنت تشقى بما أكلت وبما لم تأكل شفته المصرى وهو بيأكل ... يجنن وهو بيأكل ... حيرتونا وجوعتونا ..؟!ن [/size]
( 5 ) ا لـفـــد ا ن يســا و ى ( 100 ) كــســر ... و بــســط و مــفــا م كــســـر ... و لـلزجـا ج و ا لـعـظا م كــســـر .... و لــلــخــا طــــــر كــســـر !؟ . 333][b] ربنا يجبر خاطرك ويكفيك شر كسرو ....أمييييييييييييييين ( 6 ) مـن أ ســـرع ا لعــلا جــا ت فا ئــد ة ا لـمـأ خــو ذ ة با لـو ر يـد و ا لــد رب لـو صـو ل ا لعـلا ج ا لــــى ا لــد م مــبــا شــــــــــــر ة .. فــلا تـخــف منهـــــــــــــــــــا . [color:ab05=[size=24:aa4f]#339999] الوقايه خير من العـلاج وأكثر فــــائده فــلا تهملها فلن تحتاج الى ثقب فى الوريد ويســلم وريدك ودمك وكفايه ثقب الاُوزون ...؟[/size]
( 7 ) د يــو ن ا لســو د ا ن (41 ) مـلـيــا ر د و لا ر بـيـنـمــا د يــو ن مصــر ( 212 ) مـليـا ر د و لار و ذ لـــك حــتى يـو نيــو 2012 م .. أ فــتــو نــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا !!؟؟
المليار = بليون = الف مليون = تسعه اصفار تعداد مصر 83 مليون تقريبا 2010م يعنى نصيب كل مصرى 391 دولار فقط بينما تعداد السودان 40 مليون تقريبا 2009م يعنى أى سودانى مديون 1,025 دولار أولا لن تدفعها انت بل احفادك وربما لن تدفع ابدا فهل شرعا أنت آثم ..؟! ثانيا هل وصلك منها اى دولار ..؟! ثالثا هل فوضت أى حد ليستدين بإسمك ؟؟ رابعا هل هو قرض حسن او دين ربوى ؟؟ خامسا هل من الشهامه أن نأكل من ظهر أحفادنا اللذين لم يولدوا بعد ؟؟ سادسا هل كانت هناك ضرورة ملجئه للقرض ؟؟؟ يعنى هل كان القرض منقذ لحياتك من الهلاك ســـابعا هل توافق على ماذهب اليه الصحفى الساخر كمال عبد القادر قبل أكثر من 35 عام عندما قال فى عموده ( كلامات ) بجريده السياسه : ( أنا ما موافق ولا أعترف به لم افوض من يستدين بأسمى وافرزو لى عيشتى ) أحسن تفرز عيشتك قبل ما يكون نصيبك فقط 41 مليار دولار . سباعيه مباركة ...
حــو ا ســــــــــــنا ا لــخــمــســــة ... ا لــنـظـــر ... ا لــســمــع ... ا لــذ و ق ... ا لــشــــم و ا لــلـمـــس .... فـهــى ذ ا ت أ هـمـيــة قصــو ى لأ يٍ مــنا .. و تـقــد يــرى فأ ن حـا ســة ا لـنظــر هـــــي أ هــم هــذ ه ا لـحــو ا س و أ ظــن لا أ حــد يـخـا لـفـنــى ا لـتـقــد يــر لأ ن فــقــد الأ خــر يــا ت لا قــد ر ا لله .. كــمــن فــقــد بـصــر ه لأ ن ا لـمـبصــر يـمـكــن أ ن يــمــيــز ا لـشــيىء با لـكــتا بـة أ و با لـبـصــيــر ة .. و أ حـذ ر بــأ ن هــذ ه ا لـحــو ا س هــي ا لــتى ســتــشـهــد عـلـيــك يــو م ا لـقـيــا مـة خــيــر اً فـعـلــت أ م شـــــر اً أ ر تـكـبـت فـحــا ســة ا لـنـظــر تــشـهــد عـلـيـك بـأ نـك نـظــر ت و حـا ســة ا لـلـمــس تشهــد عـلـيـك بأ نـك لـمـســت و تلمســت و حــا ســة ا لـذ و ق تشــهــد عـلـيــك مـا تـذ و قــت حــلالاً كا ن أ و حــر ا مـاً أ كــلــت و شــر بـت .. أ مــا حـا ســتىّ ا لــســمــع و ا لـشـــم فـهي غــيـر مـبا شـــر ة لأ نـهـمــا تـخــتــصــا ن بــحــسٍ مـن عـلـى بــعـــد ســمـا عــاً و شــمـــاً و لا أ ر يــد أ ن أ غــوص فى هــذ ه ا لـحــقا ئـق لأ نـهــا مـعــر و فـة لـلــجمــيــع . .. و لكــنى أ تــو قـف عــنــــــــد الأ حــســا س هــل يـمـكــن قــبــو لــه فـى مـنـتــخــب ا لـحــو ا س فا لا حــســا س بظــلـم مظــلــو م حِــس و ا لا حـسا س و ا لـفــر ح لأ يّ حــد ثٍ مـفــرح حِــس و ..... و.... ا لــخ .... فـمــر حــبــاً بــه حـا ســة ســا د ســة عــنــد ى !!؟ ثــمّ مــا ذ ا تفهـــم مِِــن مــنْ يقــو ل لــك مــا عـنــد ك ذ و ق !!! ر غــم أ ن ا لــذ و ق مـكا نــه ا لـلــســـا ن و أ ن ســـبب قــو لــه لــك ما عـنــد ك ذ و ق لا عــلا قــة لــلــســــا ن بــه ا لــلــبــتــة !
و هــل هــنا ك ذ و قـــاً بغــيــر ا لـلــســـا ن .. و ر و نــا ليــهــو غـا يـتــــو أ نـا لا أ عـــر فــه . ا ن هــذ ا ا لـمــو ضــو ع مــن ا لـد ســا مـة بـمــكــا ن و أ مــلــى أ ن تــكــد و ا مـعـى عــظــا مــه حـتى يحلو ا لـتـذ و ق ....و قــو ل أ لــم تــلـمــس مــن أ و فــى كــلا مـه شــيىء مــن ا لـغــر ا بـة !؟ .. و هــذ ا لــمــسٌ لـيـس مـبا شــر .. فهـــل مــن يــفـتــيــنـــا فــى ذ لــك !!؟
و ا لـى هــنا أ تــر ك الا ســتر ســا ل لآ خـــر يــا هـــــــــــــلا ..............
و شــكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر اً ،،،،،،،،،،،،،،،،
الاحساس بالظلم والبرد والحر ووو كلها على ما اعتقد تصب في منتخب الجواس اما عن التذوق قيل الأدباء اختاروا هذه الكلمة كأن النص الأدبي طعام يشتهيه ويتذوقه الانسان وهذا التذوق يختلف من شخص لاخر والذي يتذوق الطعام يتذوقه بلسانه يعني ذوقياً واما جمال القصيدة او النص الادبي فيتذوقه شعوريا وذهنيا وعندما يطلق على انسان قليل الذوق ربما يعنوا ان هذا الانسان لا يتذوق جمال الاشياء شعوريا
شكرا لكى على هذ ه المدا خلة ...سما ا لله بأ حسا سا تنا على الدوا م لنتذ وق شعو رياً و ذ هنياً
و لســــــا نيـــاً ... شكرى و تقــد يرى لكى د و مــاً ،،،،،،،،،،،،،
فيصل ابراهيم احمد عمر القـلم اللامــع
عدد الرسائل : 1131 العمر : 67 تاريخ التسجيل : 31/03/2011
موضوع: رد: ا لســـبا عيــة ا لاســبو عيــة 4 / 6 الجمعة 5 يوليو 2013 - 18:41
ر مــضــــــــــــــــــا ن كـــــــــــــــر يم
فيصل ابراهيم احمد عمر القـلم اللامــع
عدد الرسائل : 1131 العمر : 67 تاريخ التسجيل : 31/03/2011